5 Tips about ثقافة العمل الجذابة You Can Use Today

Wiki Article

أدوات الكلمات المفتاحية على يوتيوب.. بوابتك لجمهور مستهدف ونجاح مضمون

وأهمية هذا الأمر -من وجهة نظر الدكتور حمدي- أنه يساعد الإدارة العليا داخل المنشأة، خاصة فيما يتعلق بتوضيح احتياجاتها، ووضع أساليب لسد العجز في الخبرات والتخلص من العمالة الزائدة.

سوء الإدارة: يؤدي عدم الاستماع والانتباه إلى احتياجات الموظفين من قِبل المدير إلى ترك الوظيفة حتمًا، لذلك علينا الاهتمام بشؤون الموظفين ومساعدتهم في العمل واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحمّل مسؤولياتهم فهذا من خصائص الإدارة الصحيحة والتي تُشعر الموظف بأهميته في الشركة.

فلسطينيون يحملون أكياس الدقيق التي حصلوا عليها من شاحنة مساعدات بالقرب من نقطة تفتيش إسرائيلية (رويترز)

كيف تدير مشروعك الصغير (الأسر ا لمنتجة والمشاريع ا لصغيرة والمتوسطة)

ختامًا؛ العمل الخيري الإنساني له دور كبير في إسناد وتمكين الناس في قطاع غزة، ويجب أن يتكامل الدور المؤسّسي مع الجهود التطوعية والفردية؛ لتعزيز قدرة الوصول للجميع، ويجب أن يكون هناك تنسيق بين المؤسّسات ومن لا يأتي طوعًا يجب أن يأتي مكرهًا، فواقع ما بعد السابع من أكتوبر/تشرين الأول، ليس كما قبله، ولا يجوز قبول ادّعاء بعض المؤسّسات بأنها قدّمت وعملت بملايين الدولارات في قطاع غزة، فيما لا نرى أثرًا حقيقيًا لعملها على الأرض، ويجب وقف حالة التضارب في أسعار المشروعات، وتقديم الأولويات التي تخدم حاجة الناس، لا إداريات المؤسّسات وموازناتها .

إذ تعلن بوضوح عن تخفيض متوقع في حال انتقل الموظف من الإقامة في مكان ذي تكلفة معيشة مرتفع إلى آخر منخفض، والعكس بالعكس. ما يساعد إدارة الموارد البشرية في وضع صيغة ثابتة للرواتب، يعرف بموجبها الموظف مقدار رواتب أقرانه، وكيفية الحصول على راتب أعلى في حال كان الانتقال إلى مدن أخرى أكثر غلاء مناسبًا له.

فإذا كنت صاحب شركة تعمل عن بعد وتبحث عن رفع كفاءة الموظفين، إليك أفضل إستراتيجيات رفع كفاءة موظفيك وتحقيق أداء مميز.

فعلى سبيل المثال في شركة أمازون، تدفع ثقافة العمل الموظفين لتقديم أفضل ما عندهم باستمرار، وتقوم أمازون بتقسيم الموظفين إلى فرق صغيرة، ويشجعون اتخاذ القرار لمزيد من الشرح التعاوني مع تركيزهم على الابتكار، كما تركز أمازون على العمل في كل قسم ومنتج على حدى، وتسعى جاهدة لتشجيع الموظفين على التميز، وهذا ما أدى إلى نجاحها كشركة ناشئة.[٢]

لقد نجحت استراتيجيات التلعيب - من وجهة نظر تسويقية - في تطوير بعض الحملات الناجحة لجذب المستخدمين، ويمكن اعتماد بعض هذه الاستراتيجيات لجعل مكان العمل الرقمي أكثر إقناعاً ومتعةً وفاعليةً.

نصائح واستراتيجيات للتوازن بين العمل والحياة الشخصية في السعودية 

مهارات شخصية تطوير الذات الوفاء مهارة الوفاء مدير ناجح

ليس كل موظفي هذه الشركة أو تلك على درجة واحدة من المهارة والخبرة والكفاءة، فبعضهم أفضل من بعض، الماهرون والمتفردون يقدمون للشركة أكثر بكثير مما يقدمه لها غيرهم، لكن، وللأسف الشديد، هؤلاء الماهرون أكثر الناس تركًا للوظائف؛ إنهم مهرة، والسوق يطلبهم، وهم يبحثون عن أفضل الفرص بالنسبة لهم، ربما يكون هذا الطرح سببًا في التفكير في خطة تعاقب الموظفين الأكفاء.

كما أن تهيئة الموظفين الجدد للعمل تجعلهم يُدركون حجم الفجوة بين الأسباب التي دفعتهم إلى الانضمام إلى هذا العمل وبين الواقع. فكم من الوقت تخصصه لاتخاذ هذه الخطوة؟

Report this wiki page